تحقّق من هذا الدليل السريع لصنع طارد حشرات آمن للأطفال.

طارد حشرات مناسب للأطفال

يدفع الطقس الدافئ الذي يُصاحب فصلي الربيع والصيف  الناس للخروج إلى الهواء الطلق. ولسوء الحظ، يزيد نشاط العديد من الحشرات المفصلية مثل البعوض في ذلك الوقت وغالبًا ما يكون الأطفال الأكثر معاناة من لدغات الحشرات.  

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإنّ طارد الحشرات الذي يحتوي على مكوّنات كيميائية مثل ديت أو الإيكاريدين آمن للاستخدام على الأطفال في عمر شهرين. كما تتميّز مكوّناته أيضًا بفعاليتها المستمرة بحيث لا تحتاج إلى تطبيقها عدة مرات.

ومع ذلك، يُفضّل بعض الآباء تجنّب المواد الكيميائية القاسية المستخدمة في طارد الحشرات التقليدي واستخدام طارد حشرات طبيعي بدلًا منها للأطفال والرضع. يمكن صنع طارد الحشرات في المنزل أو قد يأتي بأشكال مختلفة مثل البخاخات أو البلسم أو الأسورة الطاردة للحشرات. الأسورة الطاردة للحشرات بها فتحة لإدخال قرص يحتوي على مجموعة من الزيوت العطرية الطاردة للبعوض مثل زيت السترونيلا .  

طاردات الحشرات الطبيعية

يُصنع طارد الحشرات الطبيعي عادة من زيوت عطرية مُضافة إلى زيت حامِل. لذا توصف مكوّناته أحيانًا بأنها من الدرجة الغذائية أو غير سامّة بالمرة. وتتميّز الأنواع القابلة للارتداء باستمرار فعاليتها لأيام وتوفيرها الحماية الكاملة. لذا، لم يعد هناك ما يقلق الآباء حول تفويت بقعة ما عند رش جسم الطفل كثير الحركة. بل هناك طاردات حشرات طبيعية تتميّز برائحتها الزكية مثل الأنواع التي تحتوي على زيت النعناع. فعلى الرغم من وجود بخاخات طبيعية تحتاج إلى إعادة رشها بشكل متكرّر، توجد أنواع أخرى تستمر لفترات تضاهي الأصناف التجارية الموجودة في السوق.       

نصائح حول استخدام طارد الحشرات للأطفال والرضع

حاوِل اختيار طارد الحشرات المناسب للموقف؛ فما يؤثر على البعوض قد لا يكون له أي تأثير على القراد والعكس صحيح. اقرأ الملصق وانتبه جيدًا إلى التعليمات والتحذيرات.

كُن دقيقًا عند تطبيق طارد الحشرات لأن البعوض قد يعثر على النقاط التي قد فوّتها. وأخيرًا، لا تخلط طارد الحشرات بواقي الشمس لأنك قد تحتاج إلى تكرار تطبيق واقي الشمس أكثر من طارد الحشرات.