قد يساعد العلاج العطري على تخفيف توتر عطلة الشتاء.

بينما من المفترض أن تكون العطلة الشتوية مناسبة سعيدة، وجدت دراسة أجرتها هيلث لاين أن 62 بالمائة من المشاركين يقولون إنهم يعانون من توتر العطلة بسبب المتطلبات المالية لشراء الهدايا، والتفاعلات الأسرية، والضغط الناتج عن محاولة الحفاظ على نظام حياة صحي.

هناك أدلة متزايدة على صحة أن العلاج العطري يساعد على تقليل التوتر عن طريق تهدئة الأعصاب وتخفيف الأمراض الموسمية وتحسين الحالة المزاجية. أولئك الذين يعانون من توتر العطلة يجب أن يجربوا هذه الوصفات المنزلية الثلاث.

مزيج التوابل والحمضيات

قد يساعد تبخير رائحة الحمضيات والتوابل من الفواحة على تقليل التوتر. يمكن إضافة الرطوبة إلى هواء الشتاء الجاف باستخدام هذا المزيج في فواحة تعمل بالموجات فوق الصوتية. يمكن استخدامه أيضاً في فواحة شموع.

يجب حفظ الخليط في وعاء زجاجي ملون يمكن غلقه بإحكام لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية. استخدم 5 قطرات في فواحة شموع أو 10 قطرات في فواحة تعمل بالموجات فوق الصوتية.

مزيج خشب الأرز المنعش

غالباً ما تجعل الغرف المزدحمة في الشتاء الناس أكثر توتراً. مزيج الفواحة برائحة الخضرة قد يُجدي نفعاً. هذا العطر مفيد للغاية في تخفيف تهيج الجهاز التنفسي العلوي.

مثل مزيج الحمضيات والتوابل، يجب استخدام 5 قطرات من هذا الخليط في فواحة شموع، و 10 قطرات في الفواحة التي تعمل بالموجات فوق الصوتية. تُخزن بقية المزيج في وعاء زجاجي ملون بغطاء محكم.

مزيج اللبان واللافندر

قد يجرب الناس الاسترخاء في حوض الاستحمام لتخفيف التوتر خلال العطلات، وحوض الاستحمام هو المكان المثالي لاستخدام مزيج حمام مريح لأنه قد يساعد في تخفيف حكة الجلد الشتوية وإعطاء دفعة للجهاز التنفسي.

لتحضير مزيج الحمام المريح، قلّب الزيوت العطرية في زيت اللوز ثم أضف ملح إبسوم. يمكن أيضاً تحويل خليط الزيت العطري هذا إلى مقشر ملحي إذا كانت الوتيرة السريعة للعطلات لا تمنحك وقتاً كافياً للاسترخاء في حوض الاستحمام.