يمكن للرذاذات داخل الغرفة أن تحسن المزاج.

لمجمُوعة متنوعة من الأسباب، لم يعد بمقدور الكثير من الناس قضاء بعض الوقت في الطبيعة. ولسوء الحظ، فإن تنفس الهواء الباهت والراكد الداخلي فقط يمكن أن يساهم في نقص الطاقة والمزاج المكتئب. وهناك حل واحد سهل نسبيا لهذه المشكلة هو استخدام الناس رذاذ الغرفة لتعزيز الطاقة ورفع معنوياتهم. فالأفراد الذين لا يستطيعون قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق، يجب أن يستعملوا بعض الروائح عند اقتراب فصل الشتاء.

هناك رذاذت الغرفة متاحة في العديد من المحلات، ولكن بعض الأشخاص يفضلون صنع روائحهم الخاصة باستعمال الزيوت الأساسية. إذ أن طريقة استعمال هذه الرذاذات سهلة، ويمكن استعمال المكونات مرارا وتكرارا عند نفاذ العبوة.

الخزامى هي من أحد العطور التي استخدمها الناس في الماضي للحفاظ على انتعاش الملابس عند تخزينها. كما أن العديد من النساء خلال العصر الفيكتوري فضّلن هذه الرائحة في عطورهنّ. وفي الآونة الأخيرة، تم تعريف الخزامى كرائِحة مهدئة ومساعدة للنوم للأطفال والبالغين.

ويمكن صنع رذاذ غرفة لتعزيز المزاج باستخدام زيت الخزامى الأساسي وزيت الليمون، وذلك بمزج 15 قطرة من كل من زيت الخزامى الأساسي وزيت الليمون الأساسي مع 1.5 أونصة من كل من الماء المقطر و الهماميلس. امزَج جميع المكونات وضعْها في زجاجة رش صغيرة. يجب رجّ القارورة قبل الإستعمال.

والبابونج هو أيضا علاج شعبي آخر لأعراض الاكتئاب ومحاربَة الإجهاد. ولتعزيز الاسترخاء باستعمال البابونج، امزَج 1.5 أونصة من الماء المقطر و1.5 أونصة من الهماميلس مع زيت البابونج الأساسي وزيت إكليل الجبل الأساسي. حرك القارورة جيدا ورشها في أنحاء المنزل للتخلص من مزاج الشتاء السيء.