الشتاء هو موسم الثلج والتزلج والشوكولاتة الساخنة بجوار المدفأة. أحب بعض المرح الشتوي، لكنني أعرف ما الذي لا يعجبني في الأشهر الباردة؟ الطريقة التي تتفاعل بها بشرتي مع طقس الشتاء القاسي.

الجفاف والتقشير والحساسية والجفاف ليست سوى عدد قليل من المشكلات التي يمكن أن تواجهها البشرة خلال فصل الشتاء. في بعض أجزاء البلاد، يكون الجو قد بدأ بالفعل في فصل الربيع، ولكن بالنسبة للبعض منكم الذين لا يزالون يتعاملون مع مناخ بارد وجاف، فهذه المقالة مناسبة لك. سنلقي نظرة على كيفية التعامل مع مستحضرات العناية بالبشرة خلال هذا الوقت من العام، والمكونات الخمسة الأولى للحفاظ على بشرتك متألقة طوال فترة شمس الصيف!

نهج العناية بالبشرة الموسمي

يواصل العديد من مستخدمي العناية بالبشرة عن طريق الخطأ اتباع نفس روتين العناية بالبشرة على مدار العام، أو ببساطة يصفون طبقة إضافية من المرطب عندما يكون الجو باردًا. لكن التغيرات المناخية الدراماتيكية التي تحدث في أجزاء كثيرة من أمريكا الشمالية تعني أن بشرتنا تواجه ظروفًا وتحديات مختلفة تمامًا من موسم إلى آخر. الانتقال من صيف رطب حار إلى خريف وشتاء جاف بارد يعني أن بشرتنا ستتفاعل مع الظروف المتغيرة. تمامًا كما تقوم بتغيير خزانة ملابسك، يجب عليك تبديل روتين العناية بالبشرة أيضًا. ليس من الضروري أن يكون روتينًا جديدًا تمامًا، ولكن إضافة مكونات مغذية وفهم كيفية علاج بشرتك يمكن أن يساعدك في الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية طوال العام.

المرطبات والملطفات والمُسدات

قبل أن نتعمق في المكونات المحددة نفسها، من المهم أن نفهم أنواع الأشياء التي تريد البحث عنها في منتجات العناية بالبشرة لدينا، لذا فإنك تضع روتينًا شتويًا للعناية بالبشرة يناسب نوع بشرتك. ربما تكون قد سمعت كلمات "مرطب" و "ملطف" و "مُسد" عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، ولكن ما هي هذه الأشياء بالضبط؟

المرطبات والمُلطفات والمُسدات وكلها فئات من منتجات العناية بالبشرة. كل منها يؤدي وظيفة مختلفة لبشرتنا.

المرطبات هي المكونات التي تسحب الماء إلى بشرتنا. يجب أن تكون جميع أنواع البشرة رطبة جيدًا لتبقى ممتلئة وناعمة وصحية، بغض النظر عما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو أي شيء بينهما! المُلطفات عبارة عن مرطبات تساعد في معالجة الجفاف وتقوية حاجز الجلد الضعيف مع تنعيم البشرة. من خلال المساعدة في الحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة، تساعد المرطبات أيضًا على الحماية من فقدان الماء. هذا أمر ضروري في الاعتبار أثناء الطقس البارد القاسي. تشكل المواد المُسدة حاجزًا واقيًا على الجلد يمنع الرطوبة من الهروب. عادة ما تكون أثقل بكثير ويمكن أن تكون مفيدة جدًا لروتين العناية بالبشرة في الشتاء عندما تحاول حماية بشرتك. للتلخيص - يجب أن يشتمل كل روتين للعناية بالبشرة على المرطبات والمُلطفات، وقد يستفيد الجلد الجاف جدًا أو التالف من مواد المُسدات.

أهم المكونات للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

الآن بعد أن أصبح لدينا فهم أساسي للفئات المختلفة لمنتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تكون مفيدة، دعنا نلقي نظرة فاحصة على خمسة مكونات قوية لضمان بقاء بشرتك صحية ومغذية من روتين العناية بالبشرة في الشتاء.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو أحد أكثر المرطبات شهرة في سوق العناية بالبشرة، وإدراج هذا المكون في مستحضرات العناية بالبشرة في فصل الشتاء يمكن أن يضمن بقاء بشرتك رطبة. يمكن لحمض الهيالورونيك أن يحمل 1000 ضعف وزنه في الماء وتركيبات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا المكون تساعد في جلب الماء إلى سطح بشرتك. تأثير هذا؟ بشرة ممتلئة ورطبة تبدو شابة وذات مرونة محسنة. يمكن أن يكون فقدان الماء مشكلة كبيرة خلال فصل الشتاء حيث يمتص الطقس الجاف الماء من بشرتك. يمكن أن يساعد تضمين حمض الهيالورونيك في روتينك، جنبًا إلى جنب مع المكونات الأخرى لمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالماء، في معالجة ذلك. ابحث عن الصبغات والمرطبات التي تشمل هذا المكون الفائق.

سيراميد

هل تعانين من تهيج الجلد المتقشر في الشتاء؟ قد يكون سيراميد أفضل صديق لك. إنها دهون طبيعية توجد في الطبقات الخارجية من بشرتنا وعلى الرغم من أنها موجودة بالفعل في بشرتنا، إلا أنها تتضاءل بمرور الوقت. يمكن أن تساعد إضافة السيراميد إلى روتين العناية بالبشرة في الشتاء في تقوية حاجز بشرتك ضد ظروف الشتاء القاسية التي يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة.

يعتبر فقدان الرطوبة مشكلة شائعة في فصل الشتاء، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وشدّه وخشونته. من خلال المساعدة في منع فقدان الماء في الطبقات الخارجية من الجلد، يمكن للسيراميد أن يحبس الرطوبة ويحافظ على بشرة صحية تشعر بالراحة والنعومة وحتى تبدو أكثر شبابًا. التهيج هو أيضًا شكوى جلدية شائعة خلال أشهر الشتاء، إما من الجفاف أو من العوامل الخارجية التي يمكن أن تخترق الجلد بسهولة أكبر بسبب ضعف حاجز الجلد. يمكن أن تعمل إضافة السيراميد إلى مستحضرات العناية ببشرتك على حماية بشرتك وتساعد على تلطيفها وتقليل احتمالية حدوث تهيج. أنا شخصياً أجد أن استخدام السيراميد يساعد في تقليل الاحمرار والتهيج الذي غالباً ما أتعامل معه من الطقس البارد.

سواء كنت تجد السيراميد في مرطب الشفاه أو كريمات الوجه أو زبدة الجسم، فهو مكون موثوق لحماية الجسم بالكامل. السيراميد ليس مكونًا مبهرجًا ومثيرًا للغاية ولكنه يعمل بشكل جيد للغاية لتغذية وتعزيز قدرة بشرتنا على الاحتفاظ بالمياه والبقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء.

عسل المانوكا

عسل المانوكا له تاريخ عميق الجذور كعلاج موضعي لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية. على الرغم من أن منتجات عسل مانوكا معروفة أكثر بخصائصها العلاجية، إلا أنها يمكن أن تكون إضافة قوية لروتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء الذي يهدف إلى علاج البقع الجافة من الجلد.

يعتبر عسل المانوكا مكونًا مرطبًا ومُلطفاً، لذلك يمكنه جذب الماء إلى الجلد ومساعدة الجلد على الاحتفاظ به. بالضبط ما نحتاجه عندما يكون الطقس بارداً! كما أنه مهدئ بشكل لا يصدق، لذلك إذا كان الجلد يشعر بالخشونة أو التهيج، فإن منتجات عسل مانوكا خيار حكيم. إذا أصبح حاجز بشرتك معرضًا للخطر، وهو أكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء، فإن هذا يجعل بشرتك عرضة للبكتيريا والتهيج والكسر المحتمل. يحتوي عسل المانوكا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات - يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ورطبة وهادئة.

البروبوليس

البروبوليس والعسل هما نفس الأشياء ، أليس كذلك؟ لا! على الرغم من أن البروبوليس مرتبط أيضًا بالنحل، إلا أن البروبوليس عبارة عن مزيج طبيعي من شمع العسل ولعاب النحل والمواد النباتية التي يصنعها النحل ويستخدمها لبناء خلايا النحل وختمها. في العناية بالبشرة ، أصبح البروبوليس مكونًا شائعًا للغاية، ومثل عسل المانوكا، فهو متعدد المهام يمكنه علاج البشرة خلال فصل الشتاء. تحظى بشعبية خاصة في المنتجات الكورية للعناية بالبشرة.

مثل عسل مانوكا، يشتهر البروبوليس بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والفطريات. على الرغم من أن هذا قد لا يبدو كعنصر نموذجي كنا نبحث عنه للعناية بالبشرة الخاصة بفصل الشتاء، إلا أنه يمكن أن يساعد في علاج البشرة التي تشعر بالتشقق والتعرض للضرب بالطقس والحساسية. يمكن أن يتسبب وجود حاجز جلدي أضعف من الطقس الجاف البارد في حدوث العديد من التأثيرات على بشرتنا، وكمكون متعدد المهام، فإن البروبوليس لديه القدرة على العلاج والحماية من مشاكل التهيج والبكتيريا. نظرًا لأن حاجز البشرة الذي يواجه المزيد من التحديات خلال فصل الشتاء، فمن الجيد تضمين هذه المكونات من نوع العلاج، مثل البروبوليس وعسل مانوكا، لمساعدة بشرتنا على استعادة وتنشيط بشرتنا.

سكوالين

سكوالين هو عنصر يمكن التغاضي عنه في كثير من الأحيان ولكن لا ينبغي الاستهانة به. إنه زيت مُلطف ويمكن استخدامه من قبل جميع أنواع البشرة لفوائد الترطيب. على الرغم من أن مصدره تاريخيًا من كبد سمك القرش، إلا أنه لحسن الحظ، فإن الغالبية العظمى من السكوالين المستخدم في العناية بالبشرة اليوم هو نباتي. بأبسط تعبير، إنه مرطب رائع. يساعد في الحفاظ على حاجز البشرة من خلال تعزيز الطبقة الواقية وضمان احتفاظ البشرة بالرطوبة. وهذا بدوره يساعد على تنعيم البشرة ومعالجة أي بقع خشنة. من المعروف أيضًا أن السكوالين له خصائص مهدئة، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في احمرار وتهيج بشرتك.

غالبًا ما يأتي السكوالين على شكل زيت يمكن دمجه في روتين العناية بالبشرة بعدة طرق. أنا شخصياً أستمتع بإضافة بضع قطرات إلى كريم الترطيب المسائي لتغذية إضافية. يمكنك أيضًا تدفئة بضع قطرات في راحة يدك ودهنها برفق على بشرتك قبل الترطيب أو بعده. في كلتا الحالتين، يعمل بشكل فعال للترطيب والتهدئة.

الدروس المستفادة

تواجه بشرتنا العديد من التحديات عندما يتغير المناخ والظروف الجوية. تشمل التغيرات الملحوظة في فصل الشتاء شعورًا بالخشونة في الجلد وتهيجًا وضيقًا وبقع جافة وتقشر وانزعاج عام. ولكن حتى إذا كنت لا ترى هذه التغييرات أو تشعر بها، فمن المهم حماية بشرتك بهذه الطرق السهلة والمكونات المغذية.

إخلاء المسؤولية: لا تهدف هذه المدونة إلى توفير التشخيص أو العلاج أو المشورة الطبية. المحتوى المزود في هذه المقالة هو لأغراض إعلامية فقط. يرجى استشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية بشأن أي تشخيصات طبية أو صحية أو خيارات العلاج. لا ينبغي اتخاذ المعلومات الواردة في هذه المقالة كبديل لاستشارة أخصائي رعاية صحية. لم يتم اثبات الادعاءات الواردة في هذه المقالة بشأن قدرة بعض المنتجات على تشخيص، أو علاج، أو شفاء، أو الوقاية من مرض.