عندما نتحدث عن الأقنعة، لن نجد نهجاً واحداً يناسب الجميع. تختلف احتياجات بشرتك باختلاف مناطقها، لذا إذا كنتِ ترغبين حقاً في تحقيق أقصى استفادة من الأقنعة، من المهم أن تعطي كل منطقة ما تشتهيه بالضبط.. 

إليك كيف أستخدم أقنعة متعدد تناسب نوع بشرتي والمناطق المختلفة من وجهي. يتغير هذا بالطبع مع المواسم والتقلبات الهرمونية.

أقنعة لمنطقة حرف "تي" المحتقنة

لديّ تركيبة بشرة تجعل منطقة حرف "تي" محتقنة للغاية في فصل الصيف بالتحديد. أحتاج إلى قناع مطهر يساعدني على التخلص من الشوائب وطرد الأوساخ التي تتراكم أكثر في هذه المنطقة. بعد إخراج الأوساخ، يصبح لديك بشرة نظيفة تعملين عليها لاستخراج الرؤوس السوداء؛ مما يجعل المهمة أسهل بكثير. أقنعة طين الكاولين فعالة للغاية في استخلاص الأوساخ، مثل Innisfree Jeju Volcanic Color Clay Mask

إذا كانت بشرتك جافة، فقد تُشعرك أقنعة الطين أحياناً بالجفاف الشديد. بالنسبة لهذا النوع من البشرة، أختار قناعاً أكثر لطفاً مثل Skinfood Egg White Pore Mask. خيار آخر رائع هو Pixi Beauty T-Zone Peel Off Mask يحتوي على الصبار والأعشاب البحرية والشاي الأخضر والأفوكادو وملمسه هادئ على الجلد.

أستخدم فقط هذه الأنواع من الأقنعة مرتين في الأسبوع بحد أقصى. يجب أن تمنحي مسامك وقتاً لتضيق بدلاً من التعود دائماً على وضع القناع ليقوم بالمهمة نيابة عنها.

أقنعة لجفاف الخدين + فرط تصبغ

وجنتاي هي المكان الذي أعاني فيه من التصبغ الشديد والاحمرار والجفاف أكثر. في الشتاء، عندما يكون خداي جافين للغاية، قد يصبح من الصعب وضع المكياج على خدين متقشرين وجافين. هنا أضع قناعاً يحتوي على الكثير من الترطيب، وغني بمكونات مثل حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة المرطبة. المكونات المفضلة لدي في الأقنعة (والعناية بالبشرة بشكل عام) هي العسل والدنج. إنها تفعل المعجزات لبشرتي الجافة والحساسة عن طريق تجديدها بالرطوبة، مما يجعل بشرتي مرنة للغاية. أُحب للغاية I’m From Honey Mask

في الصيف، أعاني من احمرار وفرط تصبغ أكثر من جفاف البشرة في وجنتاي. في هذه الفترة أستخدم أقنعة بمكونات تعمل على التهدئة والتفتيح. قناع Dear, Klairs, Freshly Juiced Vitamin E Mask مثالي لذلك؛ فهو يحتوي على النياسيناميد للتفتيح، وفيتامين هـ لحماية حاجز بشرتك، والأدينوزين لتهدئة بشرتك. إنه كريم شبيه بالجل يمكنك استخدامه كقناع ثم يُغسل أو يُترك طوال الليل - لذا فهو متعدد الأغراض، أحبه للغاية! 

أقنعة للهالات السوداء

آه، المعركة الأبدية مع الهالات السوداء... الحقيقة هي أن وضع قناع مرطب لن يُفيد في هذا الجزء. ويجب بالتأكيد ألا تضعي قناعاً مقشراً حول منطقة العينين. تحتاجين إلى علاج أكثر استهدافاً. 

سواءً استخدمت قناعاً لمنطقة الوجه أو أستخدمت الأقنعة الورقية، أتأكد دائماً من استخدام قناع عين منفصلاً لمنطقة العينين. من المهم اختيار قناعاً غير مهيجاً، خاصة وأن منطقة العينين حساسة للغاية. لقد كنت أستخدم Pixi Beauty Skintreats FortifEye Firming Eye Patches. فهو يحتوي على الكولاجين والببتيدات، وكذلك الكافيينالثلاثي المثالي! الكافيين في منتجات العينين هو الأهم بالنسبة لي - إنه يفعل الأعاجيب في الهالات السوداء والانتفاخ. 

القناع المفضل الآخر الأكثر استهدافاً لتفتيح منطقة تحت العينين هو Jayjun Cosmetic Green Tea Eye Gel Patch—إنه يتكون من مسحوق أوراق الشاي الأخضر و النياسيناميد، وهو مثالي للتفتيح والتهدئة.

أقنعة لحب الشباب في الذقن

حب الشباب الهرموني موجود لدى الكثيرات وأجد أن معظم النساء تُعانين منه في منطقة الذقن أكثر من أي مكان آخر. وتظل ندبات حب الشباب والبقع الداكنة لفترة طويلة إذا لم تعامليها جيداً. بالنسبة للبقع الحبوب، عليك التأكد من عدم المبالغة في تقشيرهاـ وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام أقنعة للبشرة الحساسة. 

يمكن أن يؤدي استخدام أي مكونات قاسية إلى إلحاق مزيد من الضرر بالبشرة المشوهة. لهذا السبب أستخدم أقنعة إنقاذ مهدئة مثل REN Skincare Ever Calm. يحتوي على مزيج من الزيوت المهدئة لمساعدة بشرتك على التغلب على الإجهاد بالإضافة إلى مكونات تساعد على بناء حاجز أقوى للبشرة. خيار رائع آخر هو I’m From Mugwort Mask—يُعرف الموغورت بقدراته المهدئة.

أقنعة للشفاه المتشققة

يجب أيضاً عدم تجاهل العناية بالشفاه. شفتاي في الشتاء تصبح جافة ومتشققة للغاية وأحياناً لا يكفيها بلسم الشفاه. ضعي قناعاً للشفتين مثل Dear Packer Plum Seed Sleeping Lip Mask للارتقاء بالترطيب إلى المستوى الأعلى.

أقنعة النوم

أخيراً، بعد غسل أقنعتك والاستعداد للنوم، يمكنك لف وجهك بقناع نوم مرطب. أنا شخصياً أحب جميع منتجات Jeju Orchid من Innisfree و قناع النوم الذي لديهم يشبه الحلم الجميل. يحتوي على خلاصة الأوركيد وزيت اللافندر الحاصل على براءة اختراع لتقوية بشرتك وشدها طوال الليل حتى تستيقظي ببشرة أكثر صحة!

هذا رائع كقناع لمنطقة حرف "تي"! ضعي روتيناً خاصاً بك يناسب ما تحتاجه بشرتك. فمثلاً، إذا لم يكن لديك حبوب في ذقنك ولكنك تعاني من انسداد المسام، ضعي قناع الطين من أنفك إلى منطقة ذقنك. 

وتذكري، تحققي من المدة التي يجب أن يُستخدم فيها كل قناع. إذا كنت تستخدمين قناع تقشير على أنفك وقناع مرطب لبقية وجهك، فمن المحتمل أن تتركي قناع التقشير لمدة 5-10 دقائق فقط وقناع الترطيب لفترة أطول. عليك عدم الإفراط في استخدام الأقنعة لأنها قد تجعل حالة بشرتك أسوأ. نتمنى لك أقنعة سعيدة!