ما هي القرصنة البيولوجية؟ القرصنة البيولوجية هي تطوير أنفسنا للأفضل لنشعر أننا في أفضل حال وفي الأداء الأمثل.

الآن، ربما تفكر، أن القرصنة البيولوجية هي ببساطة التحسين الذاتي؟ حسناً، لا، الأمر ليس كذلك. القرصنة البيولوجية تأخذ نهجا شموليا في علم الأحياء البشري. إنه نظام شامل لتنظيم كل عامل في أجسادنا. كل شيء من الموسيقى التي نستمع إليها إلى الطعام الذي نتناوله إلى التمرين الذي نقوم به يؤثر على سلوكنا الصحي وأدائنا الكلي. بشكل عام، القرصنة البيولوجية، تشبه قرصنة الحاسوب، لكنها "قرصنة" من أجل ناتج مثالي.

مثل أنظمة برنامج المخترقين للحصول على معلومات، القرصنة البيولوجية تسمح لك أن تقوم بنفس الشيء لجسمك بواسطة مساعدتك على تجميع المعلومات التي تحتاج إليها لتصبح في أفضل حال.

مع القرصنة البيولوجية، سوف نقوم بتحويل أنفسنا إلى أشخاص بطاقة أكبر وإنتاج أكبر وأكثر تركيزاً. "أدوات الاختراق" التي تستخدمها يمكن أن تكون تعديلات صغيرة أو كبيرة على نظامك — لا يوجد اختصار سحري هنا. بدلاً من ذلك، القرصنة البيولوجية تعني "أدوات الاختراق" التي تعمل بأفضل شكل لك والاستمرار فيها.

الجلوس، الوقوف، الاستيقاظ

الكثير منا يستغرق الكثير من الوقت في الجلوس - من السيارة إلى المكتب إلى السيارة إلى الأريكة كل يوم. الأبحاث تستمر في استنتاج أن الجلوس لوقت طويل مضر لصحتنا، ويسبب لاحقاً الكثير من الأضرار مثل آلام الظهر، ضعف الجسد، السمنة، والألم المزمن. لكن يمكنك تجنب الضرر والآلام.  كيف؟ حسناً، عندما يجب عليك الجلوس، اجلس مستقيماً مع الحفاظ على وضعية جيدة. لكن في النهاية يجب عليك الوقوف لفترة أطول طوال اليوم. استيقظ وقم بالمشيّ. التحدث مع العاملين وجهاً لوجه بدلاً من إرسال بريد إلكتروني. استخدام السلالم، بدلاً من المصعد. الوقوف والتمشي أثناء التحدث في الهاتف. الوقوف على الأقل مرة كل ساعة والتمشي حول المكتب. سوف ترى قريباً الاختلاف الذي تحققه تلك الخطوات البسيطة!

قم بتناول الطعام بشكل صحيح!

هناك أغنية قديمة تشجعنا على "تقليل السلبي، وزيادة الإيجابي،" والتي هي نصيحة ممتازة عندما يتعلق الأمر بالطعام والتغذية. الجوانب الحساسة ومسببات الحساسية من الطعام تسبب الالتهاب، لذلك إذا كنت تعرف أن لديك حساسية تجاه طعام محدد، تجنبه. الأسباب الشائعة هي الغلوتين، منتجات الألبان، الفول السوداني والصويا، والذرة. إذا لم تكن متأكداً، يمكنك الخضوع للاختبار، أو ما هو أفضل وهو النظام الغذائي للاستبعاد، الذي يقوم بإزالة مسببات الحساسية المعروفة لشهر ومن ثم يقوم بإضافتها مرة أخرى لاكتشاف أي اختلاف.

تقليل السكر هو أداة أخرى مهمة من أدوات الاختراق البيولوجي. تُظهر الأبحاث أن السكر من أسباب الإدمان وترتبط أيضاً بالكثير من الأمراض الشائعة في الوقت الحالي. لن يكون من السهل القيام بذلك، لكن تقليل السكريات (مثل المشروبات الغازية، والحلويات، والبسكويت، ومشروبات الطاقة، والأطعمة المعالجة) يمكن أن يُسبب اختلافا كبيرا وتغييرا إيجابيا عليك.

الآن بعد أن قمنا بتقليل السلبيات، دعنا نشجع الإيجابيات — الاختيارات الصحية للنظام الغذائي. ابدأ بالكثير من الخضروات مع بروتينات عالية الجودة مثل اللحوم التي تتغذى على الحشائش، الدواجن التي تم تربيتها في مساحات حرة، والأسماك البرية ذات النسبة المنخفضة من الزئبق، بالإضافة إلى كميات معتدلة من الفواكه والنشويات.

المكملات الغذائية بشكل فعال

القرصنة البيولوجية تشمل تناول المكملات الغذائية بشكل فعال بناءً على بيولوجيا جسمك وسماتك الشخصية الفريدة. iHerb يشمل الكثير من المكملات الغذائية التي يصعب عليك إيجادها لمساعدتك في تحقيق هذا الغرض. سوف تجد مكملات غذائية منشطة مثل choline كولين   لتحسين ذاكرتك وتركيزك بالإضافة إلى مكملات معبأة بالبكتيريا النافعة  البروبيوتيك probiotics  لمساعدة الهضم والمساعدة في مشاكل المعدة. بالإضافة  إلى ذلك، إيجاد الأعشاب مثل  الرهوديولا الوردية Rhodiola rosea  والجلايسين ما يساعد على تقليل التوتر وتهدئة كلاً من العقل والجسد. يمكن أيضاً إيجاد  الكيرستين quercetin  لتقليل التعب وزيادة طاقتك. المكملات الغذائية الصحية يمكنها مساعدتك في رحلتك في القرصنة البيولوجية الناجحة.

الاندماج في الطبيعة

نصيحة أخيرة في القرصنة البيولوجية هي أن تذهب للخارج وتستعيد نفسك في الطبيعة. بشكل طبيعي، في هواء الأماكن الطبيعية ما يجدد حيوية الجسد والعقل. استفادة أخرى من الأماكن الخارجية الرائعة هي ضوء الشمس، والذي يعد عاملا مهما في التغذية الطبيعية للجسم. ضوء الشمس هو مصدر مهم فيتامين د vitamin D ويقتل البكتيريا ويقلل ضغط الدم والكوليسترول، ويبني الجهاز المناعي. أثناء وجودك بالخارج في الأماكن الطبيعية، اخلع حذائك وتمشى بالخارج. هذه القرصنة البيولوجية، تعرف باسم التأريض والترسيخ، ما يسمح لجسدك بتجربة تدفق التيارات الكهربية الطبيعية في الأرض، ما يقلل الالتهابات ويشجع النوم.

أثناء وجودك بالخارج، احصل على أقصى استفادة بواسطة التأمل، وممارسة اليوغا أو التنفس العميق. كل واحدة من تقنيات القرصنة البيولوجية سوف تساعدك في زيادة الوعي وتطوير إدراك أكبر، ومساعدة الصحة الجسدية والعقلية بواسطة تقليل التوتر، والالتهابات، وتحسين الإنتاجية.