من السهل للغاية إعداد القهوة المُضادة للرصاص والتي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية. يمكن تحضير القهوة المضادة للرصاص بعدة طرق لذيذة باستخدام بعض المكوّنات الغذائية. اكتشف ما يجعل هذه القهوة المنشّطة رائجة للغاية.   

ربما تكون قد سمعت عن بدعة إضافة الزبدة إلى القهوة لصنع مشروب كريمي شبيه باللاتيه، وهذا أمر جديد بالنسبة للأمريكيين. ومع ذلك، لطالما استمتع الأشخاص باحتساء المشروبات الساخنة بالزبدة لعدة قرون في العديد من الثقافات المختلفة. يتناول الإثيُوبيون، على سبيل المثال، القهوة الساخنة مضافة إليها الزبدة والتوابل. كما يضيف التبِتيون الزبدة إلى الشاي الساخن حيث توفّر الدهون الإضافية الطاقة اللازمة للحفاظ على الدفء في المناخ البارد لجبال الهيمالايا.     

تضيف القهوة المضادة للرصاص عدة فوائد إلى مشروب القهوة الشهير عن طريق إضافة زيت جوز الهند أو زيت MCT. وكان دايف أسبري هو أول من أطلق هذا النوع من القهوة. وكان قد استلهم الفكرة عقب زيارته للتبت واستمتاعه بمشروب الشاي بالزبدة الخاص بهم. ولكنّه قام بتعديل الوصفة واستخدم القهوة المفضّلة لديه، كجزء من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وغني بالدهون.     

يتم صُنع القهوة المُضادة للرصاص باستخدام القهوة والزبدة وزيت الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات أو زيت MCT. الجمع بين هذه المكوّنات يوفّر العديد من الفوائد المختلفة. يستمتع الكثيرون باحتساء القهوة لتحفيز الأداء المعرفي والبدني. كما أنّها غنية للغاية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة التي تتسبّب في تدمير خلايا الجسم وموتها.  

تحتوي الزبدة المصنوعة من قشدة الأبقار المتغذية على الأعشاب على أوميغا 3 وأحماض أوميغا 6 الدهنية اللازمة للجسم. توجد هذه المركّبات عادة في الأسماك وتساعد على حماية الأنسجة العصبية في المخ والجسم بحيث تؤدي وظيفتها على النحو الأمثل. ونظرًا لعمل الخلايا العصبية بشكل أفضل، فإنها تنقل أيضًا مواد كيميائية عصبية تحافظ على توازن الحالة المزاجية.  

زيت MCT عبارة عن مادة دهنية فريدة من السهل هضمها مقارنة بالدهون الأخرى المشبّعة والسكر ويتم تحويل هذه المادة إلى طاقة على المستوى الخلوي. لا يؤثر زيت MCT على مستويات كوليسترول LDL عند مروره بالكبد. ومن المعروف أيضًا أنّه يكبح الرغبة الملّحة في تناول الطعام ويحد من الجوع عن طريق إعطاء شعور بالشبع لفترات أطول.    

الوصفة الأساسية للقهوة المضادة للرصاص

الوصفة الأساسية للقهوة المضادة للرصاص بسيطة إلى حد ما وسريعة التحضير. يُوضع فنجان من القهوة القوية في الخلاط الكهربائي أولًا. ثم تُضاف ملعقة صغيرة من الزبدة وملعقة صغيرة من زيت MCT أو زيت جوز الهند ويمزج الخليط حتى يصبح متجانسًا. الخلط الآلي للمكوّنات يضمن امتزاجها بشكل جيد معًا وإلّا فسوف تنفصل القهوة القائمة على الماء عن المادة الدهنية. بالنسبة للقهوة، احرص على اختيار نوع جيد من حبوب القهوة أو القهوة المطحونة للحصول على نكهة غنية ولذيذة.

منذ ظهور القهوة المعزّزة للطاقة، بدأ الكثيرون في إعداد وصفات جديدة توفّر المزيد من الفوائد الصحية. قم بتعزيز نكهة القهوة المُضادة للرصاص عن طريق الاستمتاع ببعض الوصفات اللذيذة. من خلال تجربة النكهات والمكوّنات المختلفة، يمكنك اكتشاف المزيد من الفوائد الصحية الفريدة للقهوة والاستمتاع بمذاقها الرائع بطريقة جديدة.  

وصفة القهوة المُضادة للرصاص بالفِطر

إضافة الفِطر إلى الخليط يزيد مستوى مضادات الأكسدة التي تُقلّل الإجهاد التأكسدي وتعزّز الجهاز المناعي للجسم بالإضافة إلى تطهير الكبد.    

المكوّنات:

الطريقة:

  1. توضَع جميع المكوّنات في الخلاط الكهربائي وتخلط حتى تمتزج جيدًا.
  2. صُب الخليط في قدح أو كوب قهوة متنقّل واستمتع بتناوله. تكفي هذه الوصفة لشخص واحد.  

وصفة سريعة التحضير لإعداد مكعبات القهوة المضادة للرصاص

هذه الوصفة تجعل من السهل إعداد القهوة في الصباح مع مكعبات القهوة الجاهزة.

المكوّنات:

الطريقة:

  1. تُوضع المكوّنات في خلاط كهربائي أو في معالج الطعام.
  2. تُخلط المكوّنات معًا جيدًا.
  3. يُصب الخليط في صينية مكعبات الثلج ويُجمّد.
  4. للاستِمتاع بكوب من القهوة، يُضاف مكعب من الخليط إلى كوب من القهوة القوية ويخلطان معًا. تكفي هذه الوصفة لإعداد صينية واحدة تقريبًا تحتوي على اثني عشر مكعبًا.

وصفة القهوة المضادة للرصاص مُحسّنة بالكاكاو

إنَّه المزيج المثالي عندما ترغب بشدة في تناول بعض الشوكولاتة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بتناول هذه الوصفة باردة إذا زدتها بمقدار ضعفين أو ثلاثة أضعاف الكمية. أو يمكنك ببساطة صب الخليط على مكعبات الثلج وشربها باردة.

المكوّنات:

الطريقة:

  1. يُغلى الماء وزيت MCT جيدًا.
  2. توضَع بقية المكوّنات ويُخفق الخليط لإزالة جميع الكتل.
  3. صبَّه في كوب واستمتع بتناوله. تكفي هذه الوصفة لشخص واحد.

اختياري: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين المفضّل لديك إلى الخليط لزيادة الفائدة الغذائية. يختار البعض إضافة هلام الكولاجين لتعزيز صحة الأنسجة الضامّة، مما يجعل المشروب أكثر سمكًا.  

علكات القهوة المُضادة للرصاص

تعتبر علكات القهوة وسيلة رائعة لتعزيز الطاقة بالإضافة إلى إشباع الرغبة الملحّة في تناول الحلويات.  

المكوّنات:

الطريقة:

  1. توضَع جميع المكوّنات في خلاط كهربائي.
  2. يُخلط المزيج جيدًا حتى يصبح سلسًا.
  3. يُصب الخليط في قوالب من اختيارك.
  4. يبرّد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
  5. قم بإزالة العلكات من القوالب واستمتع بتناولها. تصنع هذه الوصفة اثنتا عشرة علكة تقريبًا حسب حجم القوالب.

وصفة آيس كريم القهوة المضادة للرصاص

يمكن الاستفادة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي توفّرها القهوة المضادة للرصاص عن طريق تناولها على شكل مثلّجات. لا تحتوي وصفة آيس كريم الكاسترد التالية على أي حليب مما يجعلها التحلية الباردة المناسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية الألبان أو عدم تحمّل اللاكتوز.  

المكوّنات:

الطريقة:

  1. يُسخّن السمن والزيت في قدر على حرارة متوسطة.
  2. يرفع الخليط بعيدًا عن الحرارة، ثمَّ تُضاف القهوة المخمّرة.
  3. يترك الخليط لمدة 5 دقائق.
  4. توضَع بقية المكوّنات في خلاط كهربائي باستثناء الثلج أو الماء. قد تحتاج إلى تقسيم المكوّنات إلى النصف حتى تختلط جيدًا، وذلك يعتمد على حجم الخلاط الكهربائي.
  5. يخفق الخليط حتى يمتزج جيدًا.
  6. يُضاف الثلج أو الماء ثمّ يخلط المزيج حتى يصبح قوامه أشبه بالزبادي.
  7. يُعالج الخليط في ماكينة الآيس كريم وفقًا للتعليمات.
  8. إذا لم تتوفّر لديك ماكينة صنع الآيس كريم، يمكنك صب الخليط في وعاء وتجميده. قم بتقليبه كل 30 دقيقة للحصول على القوام المرغوب.