قد لا تعرفين هذا، ولكن من المحتمل أن بشرتك تحتاج إلى التغيير في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، ولفترات طويلة بما يكفي من الوقت على مدار العام، ستحتاجين إلى تغيير روتين العناية بالبشرة للسماح لبشرتك بأن تعيش في أفضل حالاتها. ما قد لا تعرفينه أيضًا هو مدى أهمية الترطيب - بغض النظر عن الوقت من العام أو كيف تقدم بشرتك نفسها للعالم الخارجي. 

على سبيل المثال، خلال فصل الشتاء، قد تشعرين أنك بحاجة إلى زيادة منتجات الترطيب الخاصة بك ثم تقليلها في الصيف وفقًا لذلك أو التخلص منها تمامًا. هذا، في الواقع، يمكن أن يعطيك النتيجة المعاكسة التي تبحثين عنها. فيما يلي نصائحي للتأكد من أن بشرتك متوهجة وممتلئة المظهر، بغض النظر عن المكان الذي تعيشين فيه أو الموسم! 

6 خطوات للحصول على بشرة رطبة 

إذا لم يكن لديك روتين للعناية بالبشرة بالفعل، أو كان لديك روتين، لكنك غير متأكدة أنه الأفضل لبشرتك، فإن العثور على روتين فعال قد يبدو أمرًا شاقًا. الخبر السار هو أنه بغض النظر عما إذا كنت تريدين منتجًا واحدًا متكاملاً، أو كنت على استعداد لتخصيص قدر مناسب من الوقت في الصباح والليل للتكيف بشكل كامل مع جانب الرعاية الذاتية للعناية ببشرتك، فهناك خيار لك! 

الخطوة الأولى: المنظفات والمقشرات 

الأشياء المهمة أولاً، قبل ترطيب بشرتك لأي مدى، يجب تنظيف بشرتك! المنظف لا يزيل فقط أي حواجز من بشرتك قد تمنع اختراق منتجات العناية بالبشرة التي تضعينها بشكل صحيح، ولكن أي بقايا تتركينها قد تهيج بشرتك أيضًا وتتسبب في ظهور البثور. في حين ينصح بإزالة مكياجك أولاً ثم تنظيف بشرتك (يُشار إلي العملية بالتطهير المزدوج)، إذا لم يكن لديك الوقت أو الطاقة لذلك، يمكن لمرطب Banila Clean it Zero Cleansing Balm أو  Cetaphil Daily Facial Cleansing  تحقيق كلا الهدفين معًا! والأفضل من ذلك، أن أيا من تلك المنتجات لن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، لذلك لن يتركك تشعر بالجفاف والتضرر. 

إذا كنت تريدين أن ترتقي بروتين التنظيف الخاص بك لمستوى أعلى، وتريدين أن تشعر بشرتك بأنها أنعم من أي وقت مضى، فقومي بدمج مقشر! منتج مثل مقشر الوجه ACURE لتفتيح البشرة سيحقق هذا الهدف بالضبط. 

إذا كان كل ما يهمك هو التنظيف وتطبيق مرطب واحد، فانتقلي إلى الخطوة 5. 

الخطوة الثانية: التونر

يعرف الجميع على الأرجح ما تفعله المنظفات والمرطبات، ولكن هناك فئات أخرى للعناية بالبشرة أقل شهرة. على سبيل المثال،التونر. باستخدام تونر Dear Klairs Supple Preparation، يمكنك تنظيف البشرة، وتهدئتها، وترطيبها في آنٍ واحد. 

باستخدام تونر Some By Mi AHA BHA PHA المعجزة لمدة 30 يومًا، يمكنك تفتيح، وتنعيم، وتقليل ظهور الشوائب، والتصبغ غير المرغوب فيه. 

لا، هذه الخطوة ليست ضرورية، ولكن مع الخطوة الصحيحة، يمكنك فعل أي شيء من إزالة أي بقايا متبقية بعد الخطوة 1، والتقشير الكيميائي، وتقليل الالتهاب، وإزالة احتقان المسام - الاحتمالات لا حصر لها تقريبًا في فئة المنتجات هذه!

الخطوة الثالثة: الأساسات

خطوة العناية بالبشرة هذه هي الخطوة التي أضفتها مؤخرًا، لكن الآن لا يمكنني تخيل روتيني بدونها! تهدف هذه الخطوة إلى الترطيب وإنشاء قاعدة لخطواتك المتبقية لامتصاصها بشكل أفضل في بشرتك، يمكن أن تجعلالأساسات المصل أو الزيت والمرطبات تعمل بشكل أكثر فعالية. إذا كنت على الحياد، فاتخذي القرار وفكري في Missha Time Revolution The First Treatment Essence Rx! 

الخطوة الرابعة: السيروم والزيوت 

إذا كنت تريدين أن تتوهج بشرتك وكأنك قضيت يومًا في المنتجع الصحي، فابدأي في استخدام مصل أو زيت! إذا كنت تبحثين عن شيء أخف وزناً، فإن استخدام مصل مثل Mizon Hyaluronic Acid 100 هو أفضل خيار لك. سوف يمنحك ترطيبًا هائلاً دون الشعور بوجود أي شيء على بشرتك. 

إذا كنت تفضلين شيئًا أكثر سمكًا قليلاً لجعل بشرتك تبدو ممتلئة، فاستخدمي زيتًا مثل زيت الوجه Haruharu Wonder Black Rice. 

الخطوة الخامسة: واقي الشمس 

أكثر أهمية من تنظيف بشرتك جيدًا يوميًا، يجب عليك استخدام واقي الشمس! حتى لو كان الجو غائمًا، فلا يزال من الممكن أن تتعرض بشرتك لأشعة الشمس الضارة. ثبت أن التعرض غير المحمي المفرط لآشعة الشمس يؤدي إلى ظهور التجاعيد، والبقع الشمسية، ومشاكل صحية خطيرة. 

ومع ذلك، خلال النهار، فإن استخدام منتج مثل Pipette Mineral Sunscreen واسع الطيف SPF 50 أو Hero Cosmetics Force Shield Superlight Sunscreen SPF 30 يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل مخاطر كل هذه المشكلات!

الخطوة السادسة: المرطبات الليلية 

المرطبات الليلية هي واحدة من المنتجات المفضلة لدي لأنها تمنح الشعور عادة بأنها غنية وفاخرة، بغض النظر عن السعر! 

يعتبر الكريم الليلي Mad Hippie Triple C و Pond’s Rejuveness Advanced Hydrating  من الخيارات الممتازة، بناءً على العديد من التقييمات الممتازة لكليهما! 

خطوات إضافية لمنع فقدان الرطوبة 

كريم العين: إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد، و السواد، و/أو انتفاخ منطقة أسفل العين، فقد يكون من الأفضل استخدام كريم للعين. يختلف الخبراء في رأيهم حول ما إذا كان كريم العين ضروريًا، ولكن إذا كان هناك منتجًا قد تكوني مهتمة بتجربته، فإن كريم العين I Dew Care Glow-Key Brightening Vitamin C  يبدو واعدًا! 

العناية بالشفاه: أحد جوانب العناية بالبشرة التي غالبًا ما يتم تجاهلها هو الشفاه. نحن نضع ملمع الشفاه، وقلم تحديد الشفاه، وأحمر الشفاه، وما إلى ذلك، ولكن عادة ما نذهب إلى الفراش دون أن نوفر أي من الترطيب والتغذية التي تفتقر إليها الشفاه خلال النهار. إن القول بأن قناع Cosrx Lip Sleep Sleep Ceramide Lip Butter Sleeping هو منتج ستشكرك عليه شفتيك لأمر غير كافي! 

أقنعة الوجه:إذا وجدت نفسك يومًا ما تسترخي في نهاية الليل مع مشروبك المفضل، أو كتابك المفضل، أو برنامجك التلفزيوني المفضل، وبطانية مريحة أو سترة، فهذا هو الوقت المثالي لقناع الوجه! سواء كنتي تفضلين قناعًا ورقيًا مثل قناع Radiant Seoul Beauty Plumping Sheet Mask أو قناع طيني مثل Elizavecca Milky Piggy Carbonated Bubble Clay Mask - غثق بي، إن استخدامه أمر غاية في المرح- سوف تدللين نفسك تمامًا بإضافة هذا إلى روتينك، سواء كنت تبقينه بسيطًا أو تنفذينه بشكل كامل! 

ما هو الترتيب الذي يجب أن أستخدم به منتجات العناية بالبشرة؟ 

إذا كان كل هذا يبدو كثيرًا ومربكًا، فأنا أتفهم ذلك! لقد أجلت العثور على المنتجات التي تناسب بشرتي لفترة طويلة جدًا لأنني لم أكن أعرف من أين أبدأ! 

سيكون اقتراحي الأول هو العثور على خبير للعناية بالبشرة بالقرب منك. لست بحاجة إلى الالتزام بالحصول على تجميلات شهرية للوجه (إلا إذا كنت ترغبين في ذلك!) ولكن الذهاب إلى متخصص يمكنه إخبارك بنوع بشرتك يمكن أن يساعدك في البدء في تحديد الموارد، عبر الإنترنت، والتي يمكن أن توجهك إلى الفئات التي ينبغي عليك شرائها

إذا كنت ستتعملين شيئًا واحدًا فقط من هذا المنشور، فليكن هذا الأمر: نصيحتي المفضلة التي تعلمتها من مشاهدة محتوى الجمال على يوتيوب منذ سنوات هي أنه عندما تكونين في شك، قومي بتطبيق منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك بترتيب طبقًا لوزنها. يحتوي الأساس على قوام الماء، والذي يعتبر أخف وزناً وأول ما يستخدم (بعد التنظيف بالطبع). ثم المصل أو الزيت وأخيراً المرطب. أخيرًا وليس آخرًا، استمتعي بمعرفة أنك تفعلين شيئًا جيدًا لنفسك في الحاضر والمستقبل!