هل ملح الكوشر حلال؟

ما هو ملح الكوشر؟

يشير ملح الكوشر إلى ملح الطهي الخشن ذو الحبيبات الكبيرة المُنَقّحة (كلوريد الصوديوم). يُشتق الاسم من استخدامه في تحضير اللحوم الكوشر وفقًا للعادات اليهودية. تتطلب عملية الكوشر نقع اللحم في الماء ثم فركه وتغطيته بملح خشن ذو حبيبات كبيرة لمدة ساعة لاستخراج ما به من دم، وهو أمر تقره العادات الدينية اليهودية.

لا تذوب الحبيبات الكبيرة من ملح الكوشر بشكل كامل في الماء على عكس حبيبات الملح الناعم. وبالتالي، يكون ملح الكوشر أكثر فعالية في سحب الماء والدم من اللحوم. يُترك الملح على اللحم لمدة ساعة تقريبًا حتى يمتص أكبر قدر ممكن من دم اللحم قبل غسله.

ملح الكوشر هو نوع من الملح أكثر من كونه طعام كوشر رسمي. هو في الأساس مجرد ملح خشن ذو حبيبات كبيرة. ولكن نظرًا لكونه شائعًا جدًا في المجتمعات اليهودية بسبب عملية الكوشر، صار يُلقب باسم "ملح الكوشر" في نهاية المطاف. والباقي هو التاريخ.

لكي يصبح ملح الكوشر حلالًا وفقًا للقوانين الدينية اليهودية، يجب أن تحمل عبوته شهادة كوشر من أحد المصادر الموثوقة، مثل OU، أو OK، أو KOF-K، أو Star-K، أو CRC غالبًا ما يتم تصنيف هذا الملح على أنه كوشر باريف، بمعنى أنه ليس مصنوعًا من اللحوم أو منتجات الألبان.

كيف يتم استخدام ملح الكوشر؟

لا يُستخدم ملح الكوشر في لحوم الكوشر أو من قبل المجتمع اليهودي فحسب. هناك العديد من الطهاة الذين يستخدمون هذا الملح الخشن في تتبيل الأطعمة المختلفة، من الخضروات إلى المعكرونة إلى البطاطس. من السهل إضافة القليل من ملح الكوشر عند الطهي، وهو لا يذوب بسرعة مثل أنواع الملح الأخرى. يُمكن استخدامه أيضًا في المخللات، أو المحاليل الملحية، أو خليط التوابل، أو حتى في تخليل الأطعمة.