أن تكون نباتياً لا يعني أن حفلات الشواء بعيدة المنال وصفات الطهي النباتية هذه سوف يحبها كل من الأشخاص النباتيون ومحبي اللحوم كذلك لأنها لذيذة جداً.

وصفات الشواء النباتية اللذيذة

مع ارتفاع درجات الحرارة، يخطط الكثير من الناس لحفلات الشواء مع الأصدقاء والعائلة. ولكن يمكن أن يكون مخيبا للآمال بشكل كبير عند الخروج لحفلات الشواء واكتشاف أن الخيار النباتي الوحيد هو فطيرة همبرغر عادية. فيما يلي بعض البدائل الرائعة الخالية من اللحوم والتي تناسب أي طبق شواء. حتى عشاق اللحوم من المؤكد أنهم سوف يستمتعون بهذه الأطباق الشهية.

سلطة الكينوا بطعم الشواء النباتي

إنها إضافة لذيذة لأنواع السلطات المختلفة من الباستا أو المعكرونة الموجودة في العديد من حفلات الشواء. على عكس معظم سلطات المعكرونة الغنية بالمايونيز، تتمتع سلطة الكينوا هذه بطعم منعش خفيف. بفضل إضافة الكينوا والحمص، فإنها تحتوي على الكثير من البروتين وهو لذيذ بما يكفي ليكون أحد المقبلات الرئيسية في وجبة الطعام. بأنواع مختلفة من الخضار ذات الألوان الزاهية، طبق كبير منه سيجلب الإنتباه على أي طاولة بوفيه.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. تُغسل الكينوا جيدا وتوضع في قدر مع كوبين من الماء. يُغلى الخليط ثم تخفض درجة الحرارة حتى ينضج لمدة 15 دقيقة. بمجرد أن تمتص الكينوا الماء، نرفع القدر عن النار ونغطيه ونتركه ليرتاح مدة خمس دقائق.
  2. لتحضير الصلصة أو "دريسينغ" يتم مزج زيت الزيتون وعصير الليمون والثوم وملح البحر والفلفل الأسود في وعاء.
  3. بعد أن يصبح الكينوا باردًا، يُخلط مع الفليفلة الحلوة والبصل والبقدونس والخيار والحمص. يتم خلط المكونات السابقة ومن ثم إضافة الصلصة أو "دريسينغ" إلى الخليط.
  4. توضع السلطة داخل الثلاجة لفترة 30 دقيقة على الأقل قبل التقديم وذلك لجعل النكهات تمتزج.

تاكو البورتوبيللو النباتي على الشواية

تبحث عن وصفات نباتية كبدائل عن اللحوم المشوية؟ فطر بورتوبيللو مثالي لأنه يحتوي على نكهة تتناغم جيدًا مع النكهات اللذيذة والشهية. وجبة التاكو هذه تجمع بشكل مثالي فطر البورتوبيللو المشوي مع الخضار الطازجة مع صوص الجبنة النباتي لتكوين وجبة شهية وغنية. إنها لذيذة لدرجة أن الكثير من الناس يجدون أن أصدقاءهم المحبين للحوم يريدون القليل أيضًا! هذه الوصفة عادة تكفي لشخصين كوجبة كاملة أو لأربعة أشخاص كوجبة خفيفة، لذلك تأكد من حجمها وفقًا لذلك.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. يتم إزالة السيقان من فطر البورتوبيللو وإضافته مع زيت الزيتون والكمون والبابريكا ومسحوق الثوم ومسحوق الفلفل الحار والملح. نضعها جانباً لتتبل لمدة نصف ساعة.
  2. أثناء عملية تتبيل الفطر، يتم تحضير صلصة الجبن عن طريق خلط الخميرة الغذائية والكاجو وعصير الليمون والفلفل الأسود والماء في الخلاط ومزجهم حتى يصبح المزيج ناعم.
  3. يوضع الفطر على مقلاة الشواء. يتم شوي الفطر لمدة ست دقائق قبل التقليب ومن ثم يشوى لمدة ست دقائق أخرى. إذا رغبتي في ذلك، قومي بشوي أو تحميص خبز التورتيلا لمدة 10 ثوانٍ.
  4. يتم تقطيع الفطر المشوي إلى شرائح.
  5. يتم ملء خيز التورتيلا بالفطر والطماطم وشرائح الأفوكادو قبل رشّها بصلصة الجبن و الكزبرة

سلطة الكولسلو بالليمون وعين الجمل كبديل

كولسلو الليمون وعين الجمل هو بديل لذيذ مليء بالأطعمة الغنية بالمغذيات. يحتوي عين الجمل على الكثير من دهون أوميغا-3 بينما التوت البري هو مصدر كبير لـفيتامين سي كذلك فيتامين بي . الصوص أو "دريسينغ" المنعش المكون من الليمون بدلاً من المايونيز يعني أن بديل الكولسلو اللذيذ هذا نباتي تمامًا. واحدة من المزايا الكبيرة لهذه السلطة هو تنوعها. يمكنك تقديمه كطبق جانبي تقليدي، لكنه أيضًا لذيذ ومليئ بدرجة كافية ليكون خيار ترحيبي للضيوف النباتيين.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. اصنعي الصوص أو "دريسينغ" بخلط عصير الليمون مع قشر الليمون وزيت الأفوكادو والعسل والملح والفلفل الأسود واتركيه جانباً.
  2. ضعي التفاح والجوز والتوت البري وبذور الخشخاش ومزيج الكولسلو في وعاء الخلط وحركيها معاً.
  3. رشي الصوص أو "دريسينغ" فوقها وحركيها حتى تمتزج جيدًا.
  4. ضعي الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل.
  5. ضعي الخليط في وعاء كبير للتقديم.

برجر البطاطا الحلوة والكينوا المشوي

هذا بديل رائع للشواء النباتي حيث يتم تقديمه بجانب المزيد من الأطباق التقليدية. أساس هذه الوصفة هو استخدام المكسرات المفرومة ناعماً لإعطائها المزيد من الملمس في حين أن الكينوا يوفر بروتين حشو. البطاطا الحلوة تجعلها لطيفة ولذيذة. مع مزيج لذيذ من التوابل الجنوبية الغربية، فإن طعم هذا البرجر يعتبر أفضل من العديد من خيارات اللحم. على عكس معظم أنواع الأخرى من البرجر النباتي، فإن هذا البرجر خالي من البيض تمامًا. يستخدم خليط هلام بذور الكتان لربط جميع المكونات معًا دون الحاجة إلى منتجات حيوانية.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. تخلط بذور الكتان والماء وتوضع جانباً لتكوين مزيج.
  2. تمزج الفاصوليا الحمراء والبطاطا الحلوة حتى يتشكل عجين متفتت. تجنبي استخدام الخلاط الكهربائي لأنه سيجعل العجينة ناعمة للغاية.
  3. يتم تقطيع جوز البقان أو معالجته لحبيبات صغيرة الحجم.
  4. اخلطي الفاصوليا والكينوا والبطاطا الحلوة والمكسرات والبصل والتوابل. قومي بتشكيل الخليط على شكل أقراص. فطائر أو أقراص البطاطا الحلوة لا تنكمش مثل فطائر اللحم البقري، لذا تأكدي من تكوين الفطيرة بالحجم النهائي المطلوب.
  5. ضعي البرغر على صفيحة خَبز غير لاصقة واخبزيها على درجة حرارة 400 فهرنهايت لمدة 20 دقيقة. أثناء ذلك قومي بتسخين صينية الشواء.
  6. أخرجي الفطائر من الفرن وحمصيها على الشواية لمدة خمس دقائق لكل جانب. تعاملي معهم بعناية أثناء التقليب لتجنب التفتت أو التكسر.
  7. توضع في خبز البرغر أو تلف بورقة الخس. يمكن وضع الخس والطماطم والأفوكادو والكريمة الحامضة والجبن والمايونيز وغيرها على البرغر المشوي

بدائل الآيس كريم الخالية من الألبان

لا يوجد طبق كامل بدون الحلوى المثلجة اللذيذة. معظم أطباق الحلوى الشهية تحتوي على منتجات الألبان ولكن هذا لا يعني أن الأشخاص النباتيين يجب أن يبتعدون عن أكل الحلوى. يشعر الأشخاص الذين يجربون هذه الوصفة بالصدمة لمعرفة مدى سهولة صنع الآيس كريم الخالية من الألبان. المكون السري هو ببساطة الموز المجمّد، وهناك عنصر واحد فقط مطلوب. والنتيجة النهائية هي طبق دسم بشكل لا يصدق وطعم غني بالشوكولاته بينما جميع المكونات نباتية بالكامل. ضعي في اعتبارك أن الخليط أفضل عندما يتم تناوله مباشرة بعد صنعه.

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. يتم تقشير الموز وتقطيعه إلى أجزاء بحجم نصف بوصة. ضعي الموز على ورقة الشواء مثل ورق الزبدة وضعيها في الثلاجة حتى تماسك. اعتمادًا على حجم قطع الموز، يمكن أن يستغرق التجميد ما بين 20 إلى 60 دقيقة.
  2. ضعي الموز المجمد ومسحوق الكاكاو في الخلاط الكهربائي العادي أو الخلاط الكهربائي"بليندر". يعمل الخلاط الكهربائي"بليندر" بشكل أفضل، لكن الخلاط الكهربائي العادي لوحده مناسب إذا كان هو الجهاز الوحيد المتاح.
  3. ارفعي سرعة الخلاط لبضع لحظات لفرم كل شيء بدقة. ثم، قومي بتشغيل الخلاط على سرعة ثابتة لبضع دقائق. سوف يتحول خليط الموز تدريجياً من هريس قاسي الشكل إلى مزيج ناعم وحريري مع قوام مثل الآيس كريم الناعم.
  4. يُقدّم الآيس كريم النباتي في مخروط أو وعاء. إذا رغبتي أيضاً، يمكنك إضافة التوت المقطع أو صوص الشوكولاتة أو حبيبات الشوكولاتة أو رشة من الكراميل على الطبقة الخارجية.