هل لديك حدث كبير أو مناسبة خاصة قادمة؟ يمكنك التوجه إلى الصالون لتصفيف شعرك بشكل احترافي أو الحصول على علاج اللمعان، ولكن قد يكون ذلك مكلفًا وغير مريح. إذا كنت ترغب في توفير الوقت والمال، فإن أحد خيارات الأعمال اليدوية بأسعار معقولة هو إجراء معالجة بالزيت الساخن في المنزل. لست متأكدا كيفية القيام بذلك؟ واصل القراءة!

كيفية القيام بعلاجات الزيت الساخن؟

تعمل علاجات الزيت الساخن عن طريق تسخين بعض الزيت النباتي ووضعه على الشعر وتركه لبعض الوقت. يعمل الزيت على إحكام غلق الشعر، مما يساعد على تقوية شعرك وحمايته، وعادة ما يكون الشعر ناعمًا ويبدو لامعًا بعد ذلك. كانت هذه العلاجات شائعة جدًا في التسعينيات وهي تعود الآن (كما تفعل معظم الأشياء).

في هذا المنشور، سأقدم لك بعض الخيارات الرائعة للزيوت الرائعة لتجربتها إذا كنت مهتمًا بتجربة هذا العلاج.

فوائد العلاج بالزيت الساخن

هناك العديد من الفوائد للعلاج بالزيت الساخن. العديد من الزيوت النباتية المستخدمة في العلاج بالزيت الساخن لها خصائص تساعد على حماية وترطيب شعرك. تمنحك هذه العلاجات أيضًا فائدة إضافية تتمثل في زيادة قوة الشعر، وتقليل التجعد، وخلق أطراف متقصفة أقل، مما يساعد على تقليل جفاف الشعر وفروة الرأس، وقد عُرف عنها أيضًا أنها تساعد في تخفيف قشرة الرأس وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس مما يؤدي إلى يعزز صحة الشعر.

إذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا وعرضة لتقسيم الأطراف، فقد يكون العلاج بالزيت الساخن مفيدًا، لأن الزيت الساخن يعمل عن طريق غلق قشرة الشعر للمساعدة في حماية شعرك من التلف.

العلاجات الموصى بها

 زيت الجوجوبا الساخن Hobe La bs Energizer لعلاج الشعر بفيتامين أ و هـ

يستخدم زيت الجوجوبا منذ قرون كمرطب عميق للشعر وفروة الرأس. يساعد زيت الجوجوبا Hobe Labs Energizer Hot Jojoba Oil Hair Treatment؛ على فتح بشرة الشعر لتغطية كل تراكب على الشعر بشكل خفيف ويتغلغل في تراكم الدهون. وترطيب فتحات المسام. يحتوي على مستخلص إكليل الجبل الذي يوفر منشطًا للزيت المتطاير لسحب الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر، لتقوية وتنشيط خيوط الشعر الرقيقة والهشة. يعزز زيت الجوجوبا نمو الشعر الفائق. لا يحتوي على ألوان صناعية أو مواد مالئة بالزيت ويترك الشعر مرطبًا بعمق وخالي من التلف. يوصى باستخدام هذا المنتج مرة أو مرتين في الأسبوع.

Cliganic نقي 100٪ زيت الجوجوبا الطبيعي

زيت الجوجوبا العضوي من كليجانيك معصور على البارد بنسبة 100٪. إنه طبيعي تمامًا وغير مكرر، مما يساعد على جعله علاجًا رائعًا للبشرة الجافة والشعر. يساعد على تقليد دهون البشرة مما يجعلها مرطبًا رائعًا. يحتوي زيت الجوجوبا على رائحة ترابية خفيفة. لا يعتبر هذا رائعًا للعناية بالشعر فحسب، بل يضيف أيضًا لمعانًا ويقلل الشحوم ويحمي من الأطراف المتقصفة.

اكتشفي عند القيام بهذه المقالة واختبار هذا المنتج هو أن تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا يمكن أن يساعد في إزالة المسام والبصيلات المسدودة. يتمتع هذا المنتج بميزة إضافية تتمثل في استخدامه كمرطب للوجه لجميع أنواع البشرة، حيث لا يسد المسام ويساعد على موازنة إنتاج الزيت. يتم امتصاصه بسرعة ولا يترك أي بقايا دهنية سيئة. يستخدم زوجي هذا كمرطب للحية والشارب وكذلك مرطب للجسم. تطول القائمة وتطول عن استخدامات هذا العنصر الأساسي للرعاية الذاتية.

زيت ليفين روز إمو

لقد عثرت على هذا المنتج أثناء البحث عن هذا المقال. Leven Rose Emu Oilنقي بنسبة 100٪ زيت Emu العضوي مع مستخلص الورد، والذي له أقصى قدر من الفوائد العلاجية والمهدئة. على الرغم من أنه ليس نباتيًا، فقد تعلمت من خلال بحثي واختبار هذا المنتج أن زيت emu أصبح عاملاً مهمًا في العلاجات البديلة للعناية بالبشرة والتهاب المفاصل وتساقط الشعر والعديد من الحالات الأخرى. استخدم السكان الأصليون في أستراليا زيت emu لعدة قرون.

مكونان طبيعيان رئيسيان موجودان في الزيت هما حمض اللينوليك وحمض الأوليك. الجمع بين كل من يخفف آلام المفاصل والعضلات لتوفير تأثير طبيعي طويل الأمد مضاد للالتهابات.

ليفين روز مليء بالأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 و 6 و 9، والتي تعتبر، إلى جانب أحماض اللينوليك والأوليك، رائعة لنمو الشعر وتجديد شبابه الطبيعي. إنه زيت الشفاء النهائي للبشرة الجافة لأن تركيبته الجزيئية الفريدة تسمح لها بالشفاء بشكل أعمق من الزيوت الأخرى. لقد تعرض زوجي البريطاني لهجوم شديد من البعوض، وعلمت من خلال البحث أن هذا يمكن أن يساعد، وبكلمات غولي، لقد فعل ذلك. لدغاته تختفي في غضون ساعات. كما قال، هذه هي "ركبتي النحل".

مصل الشعر من Cococare Argan

هذا مصل خالٍ من البارابين والكحول يساعد على إضفاء اللمعان واللمعان. Cococare Argan Serum؛ يساعد على تنعيم التجعد والتطاير مع إضافة لمعان صحي لشعرك. إنه مناسب لجميع أنواع الشعر وغني بفيتامين هـ الذي يساعد على ترك الشعر ناعماً وحريرياً. هذا منتج رائع لاستخدامه لترطيب بشرتك وترطيبها.

واو سكين ساينس زيت الشعر بالبصل الأسود

زيت الشعر بالبصل الأسود من واو سكين ساينس رائع للشعر الجاف والتالف. يساعد على تجديد شباب الشعر الميت بالبصل الأحمر الغني بمضادات الأكسدة وزيت الحبة السوداء. يساعد على تقوية الخيوط لمحاربة تساقط الشعر ويعالج الشعر التالف بفضل دبابيس الأيورفيدا. إنه غير لاصق وسريع الامتصاص، مما يساعد على الترطيب وحبس الرطوبة.

يمكن أيضًا استخدام هذا كعلاج للشعر طوال الليل. يساعد زيت الخروع من الحبة السوداء على تشكيل حاجز وقائي ضد العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والأضرار الحرارية والتلوث. تساعد المكونات التي تعمل بالطاقة النباتية على سد الأطراف المتقصفة ومحاربة التقصف وتعزيز اللمعان الصحي لكلا الجنسين.

زيت الخروع العضوي مخزن التراث

زيت الخروع العضوي من Heritage Store يتم عصره على البارد ويوفر زيتًا نظيفًا وغنيًا بالمغذيات غني بالأوميغا والأحماض الدهنية المفيدة لبصيلات الشعر. عند استخدامه بانتظام، فإنه يوفر شعرًا أقوى وأكثر امتلاءً.

يحتوي هذا المنتج أيضًا على العديد من الاستخدامات بخلاف ترطيب فروة الرأس والشعر: فهو يضاعف أيضًا كمصل مغذي للحواجب والرموش. استخدم الفرشاة برفق على الرموش لإضفاء مظهر أطول وأكثر سمكًا.

يتم تعبئتها في عبوات زجاجية داكنة صديقة للأرض مصممة للمساعدة في الحفاظ على سلامة الزيت. يأتي مع ضمان استرداد الأموال لمدة 60 يومًا من Heritage Store.

زيت الجوجوبا من Desert Essence

زيت الجوجوبا Desert Essence نقي 100٪. إنه لطيف ومثالي لجميع أنواع البشرة. يتم ضغطه على البارد ويتم الحصول عليه باستخدام ممارسات مستدامة من المزارع العائلية المحلية في صحراء بيرو.

كما تعلم، فإن الجوجوبا يشبه الزهم الطبيعي للبشرة وبالتالي يرطب دون ترك بقايا دهنية أو انسداد المسام. إنه غني بالفيتامينات والمعادن بشكل طبيعي ويساعد على تنظيف وترطيب البشرة وفروة الرأس والشعر بلطف. يوفر ترطيبًا لمدة 24 ساعة ويمكن استخدامه كحامي للشعر أو أكثر نعومة للشعر أو علاجًا للشعر الجاف أو منظف للوجه أو مرطب للجسم أو زيت للتدليك. إنه منتج متنوع.

علاجات إضافية خاصة

بخاخ جيوفاني 2chic Ultra-Moist الواقي الذي يترك على الشعر ، للشعر الجاف التالف

بعد معالجتك بالزيت الساخن، يُعد بخاخ جيوفاني2chic Ultra-Moist Dual Action الواقي الذي يترك على الشعر مجاملة لطيفة لإنهاء تدليلك. إنه رذاذ مرطب وخفيف الوزن يتحكم في التجعد ويعيد التألق واللمعان واللمعان إلى شعرك. تساعد تركيبته الخالية من البارابين على تحسين جميع أنواع الألوان وإبرازها.

هوبي لابز إنرجايزر محفز لبصيلات الشعر

Hobe Labs Energizer Hair Follicle Stimulator؛ هو مكمل رائع للعلاج بالزيت الساخن لأي شخص يبحث عن شعر أكثر كثافة وامتلاء - ودعنا نواجه الأمر، من ليس كذلك؟ - ثم محفز بصيلات الشعر هذا مثالي! يحتوي هذا الزيت على زيت الجوجوبا وفيتامين B5 لمنحك شعرًا أكثر كثافة وامتلاءً. يحتوي على مزيج خاص من الأعشاب لتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس مع الحماية والتكييف للمساعدة في تكوين مظهر أكثر سمكًا وامتلاءً بين الشامبو.

لاستخدام هذا المنتج الرائع، جفف شعرك بالمنشفة بعد غسله بالشامبو. رش محفز الطاقة على شعرك وفروة رأسك، خاصةً على تلك المناطق الرقيقة. قد يكون هناك وخز طفيف على فروة الرأس عندما يبدأ تأثير المنتج. لا تقلق بشأن ذلك. فقط صففي شعرك كالمعتاد، voila!

إرشادات خطوة بخطوة للعلاج بالزيت الساخن

بمجرد تحديد الزيت الذي تريد استخدامه، اتبع هذه الخطوات للحصول على علاج DIY بالزيت الساخن.

ستحتاج إلى فرشاة مبللة وغطاء استحمام وشامبو منقي قبل البدء.

أولاً، تحتاج إلى غسل شعرك بالشامبو. شامبو منقي مثل Acure Curiously Clarifying Shampoo في الليمون والأرغان يعمل بشكل أفضل، حيث تعمل الزيوت الساخنة بشكل أفضل على الشعر النظيف: لا يوجد تراكم على الشعر يسمح بالتغلغل بعمق في بشرة الشعر .

الخطوة 2

بمجرد غسل شعرك بالشامبو، سخني 3 إلى 6 ملاعق كبيرة من الزيت إلى درجة حرارة آمنة للمسها قبل وضعها على فروة رأسك. نصيحة احترافية هي وضع الزيت في الحمام، حتى لا تتلف الملابس أو بياضات الحمام. استخدمفرشاة أصلية لفك التشابك بالفرشاة الرطبة أثناء الاستحمام لتحضير الشعر لانزلاق سهل للتطبيق، لأن هذا يجب إزالة أي عقدة.

الخطوه 3

بعد ذلك، تريد توزيع الزيت من الشعر بالتساوي من الأطراف وصولًا إلى فروة رأسك وتدليك الزيت فيه. في هذا الوقت، يمكنك وضع قبعة الاستحمام مثل غطاء Kitsch لمعالجة التكييف العميق على رأسك. يستغرق العلاج حوالي 20 دقيقة حتى يكتمل. إنه خيارك إما الاسترخاء أو إكمال عمل روتيني في تلك الدقائق العشرين. (أختار دائمًا الاسترخاء!)

الخطوة 4

بعد 20 دقيقة، اشطفي شعرك من الزيت بأفضل طريقة ممكنة، ثم ضعي البلسم كالمعتاد.

الخطوة 5

اشطفي وجففي وصففي شعرك الناعم واللامع حديثًا!

ما هو أفضل وقت للعلاج بالزيت الساخن؟

لا تقتصر علاجات الزيت الساخن على أي وقت معين من السنة. كل موسم له تحدياته (التعرض للشمس في الصيف، الجفاف الشتوي، إلخ) مما يعني أن شعرك يمكنه الاستفادة دائمًا من هذه العلاجات. يمكنك إجراء علاج بالزيت الساخن مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر إذا كنت تعتقد أن شعرك يحتاج إليه.

هل ستجرب العلاج بالزيت الساخن في أي وقت قريب؟